كيفية تغيير زيت محرك الدراجة النارية

قبل أن تبدأ في تغيير زيت محرك دراجتك النارية ، يجب أن تضع الأدوات التي تحتاجها في متناول يدك. قم بتضمين أدوات مثل مفتاح الربط أو المفكات أو الزردية في حالة ربط أغطية الحشو بإحكام. يجب عليك أيضًا تحضير خرق وحاويات للزيت المستخدم. يجب أن توضع دراجتك النارية في منطقة يمكنك تحملها حتى تتسخ وتتسبب في فوضى ودهون بعد عملية التغيير. يُنصح برفع دراجتك النارية باستخدام حامل الركلة بدلاً من الحوامل الجانبية أو الخلفية. ضع الحاوية تحت الدراجة النارية حيث تعتقد أن الزيت سيتدفق.

الشيء التالي الذي يجب عليك فعله هو تدفئة محرك سيارتك. هذا لتليين أي جزيئات صلبة في زيت المحرك الخاص بك. ثم أطفئ المحرك ليبرد قليلاً. استمر في إزالة غطاء الحشو عندما يكون المحرك زيت قير ليكوي مولي دافئًا قليلاً. يتيح ذلك تصريف الزيت بسرعة. استخدم الأدوات اللازمة إذا كانت مشدودة بإحكام.

حدد مكان قابس التصريف وافصله حتى يستنزف الزيت. خلال المنعطفات القليلة الماضية في قابس التصريف ، كن حذرًا لأن الزيت الساخن قد يبدأ في الانسكاب في أي وقت قريبًا. تأكد من أن العلبة الفارغة جاهزة لتصريف الزيت.

قم بإزالة غسالة سحق سدادة التصريف القذرة وقم بتركيب واحدة جديدة. غسالات سحق قابس الصرف إما مصنوعة من النحاس أو الألومنيوم. هو عبارة عن قرص صغير يتم وضعه تحت سدادة التصريف التي تساعد في إحكام غلق زيت محرك الدراجة النارية. صُنعت غسالات سحق قابس الصرف أيضًا للانحناء تحت الضغط. أكثر أو أقل ، تبلغ قيمة غسالات سحق سدادة التصريف دولارًا واحدًا لكل منها – مما يعني أنها ميسورة التكلفة حقًا ، وبالتالي ، ليس هناك أي عذر لعدم الحصول على عدة قطع! كل شهر ، أو في كل مرة تقوم فيها بتغيير زيت محرك دراجتك النارية ، تأكد من تركيب غسالة جديدة لسدادة التصريف بعد ذلك.

باستخدام قطعة قماش نظيفة ، امسح طرف سدادة تصريف الزيت. هذا لإزالة الجزيئات المعدنية الصغيرة في الجزء المغناطيسي لسدادة التصريف. يتم إلقاء قطع صغيرة من الفضة المعدنية بواسطة محرك الدراجة النارية. عادة ما تكون هذه القطع الصغيرة محشورة عند حافة سدادة التصريف أو عند طرفها.

ابحث عن فلتر الزيت في دراجتك النارية. يختلف موقع فلتر الزيت أو يعتمد على طراز الدراجة النارية لديك. من الأفضل الرجوع إلى الدليل الخاص بك حتى لا تجد صعوبة في العثور عليه. قم بإزالته من الفلتر المشدود بإحكام باستخدام أداة إزالة الفلتر. تأكد من أن حلقة مطاطية تأتي مع الفلتر أثناء خلعه.

نظف منطقة الدراجة النارية حيث يوجد فلتر الزيت. اغمس إصبعك في الزيت الطازج واستخدمه لمسح الأوساخ على مكان فلتر الزيت. ثم قم بلف مرشح زيت جديد بعناية.

أعد سدادة التصريف واملأها بزيت محرك دراجة نارية جديد. تأكد من أنها خالية بالفعل من الأوساخ ومثبتة بإحكام لمنع انسكاب الزيت. ضع فقط كمية كافية من زيت محرك الدراجة النارية المحدد في دليل دراجتك النارية.